سفير جمهورية العراق لدى أبو ظبي يلتقي رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي

التقى سفير جمهورية العراق لدى أبو ظبي الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، سعادة عبد الله محمد المزروعي، رئيس مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة والصناعة الإماراتي، ومحمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وقيادتيهما وشعبيهما على كافة المستويات ومنها المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري، وبحث التعاون المشترك بين جمهورية العراق ودولة الإمارات ومناقشة أهم المستجدات الاقتصادية خاصة التشريعية بهدف تعزيز أطر التعاون الاقتصادي بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين.
كما تم التأكيد على أهمية بذل الجهود، خاصة من القطاع الخاص للارتقاء بحجم التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين لتحقيق طموحاتهما المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث التحضير لعقد منتدى الأعمال الخليجي العراقي الذي من المؤمل ان تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وأكد سعادة عبدالله محمد المزروعي أن غرفة أبوظبي على أتم الاستعداد لتكثيف مجالات التعاون المشترك مع جمهورية العراق، والعمل المتكامل من أجل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية إلى مستويات أفضل.
من جانبه أقترح السيد السفير تنظيم منتدى عراقي- إماراتي، للتعريف بفرص الاستثمار، مؤكداً ان العراق سوقاً واعدة بالفرص لما يتمتع به البلد من إمكانيات كبيرة، داعياً المستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين إلى الإستثمار في العراق.