وزير الخارجيَّة يلتقي الرئيس الباكستانيّ الدكتور عارف علوي

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الأربعاء 11 آب 2021، مع فخامة رئيس الجمهوريّة الباكستانيّ الدكتور عارف علوي، وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّها الجانب الأمنيّ بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين.
وأكّد الجانبان حرصهما على تطوير وتوطيد العلاقات الثنائيَّة والاقتصادية بين البلدين.
وشدد السَّيد الوزير على أنّ العراق يتطلع إلى بناء شراكات اقتصادية مع عدد من دول العالم من اجل إعادة بناء وتأهيل البنى التحتية.

و تطرّق الجانبان إلى آخر التطورات السياسيّة في العراق والمنطقة، حيث شدد السَّيد الوزير بأن العراق على وشك أنّ يستكمل مستلزمات إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة تستعيد ثقة الشارع بالنظام السياسيّ، كما وبين بأن العراق يعمل على تخفيف حدة التوترات الإقليميّة وحث كافة الأطراف على نبذ العنف وتغليب لغة الحوار لتحقيق استقرار دائم يخدم شعوب المنطقة.

من جانبه أثنى الرئيس الباكستاني على حجم العلاقة المتطوّرة التي تربط البلدين الصديقين، وسُبُل تطويرها، مؤكّداً وقوف بلاده مع الحكومة العراقيَّة في حربها ضد الإرهاب و التطرف، ومساعيها في مُحاربة الفساد، وبناء الدولة، مُؤكداً على أن العراق يستطيع إستعادة فاعليته الاقتصادية والسياسية.
وأعرب الرئيس الباكستاني عن رؤيته للمبادرات الجاريّة ضمن السياسة الخارجيَّة العراقيَّة وثمّنها عالياً، وتمنّى للإجتماع القادم لدول جوار العراق كل النجاح تحقيقاً لمصالح العراق والمنطقة.