سفيرة جمهورية العراق لدى صوفيا تلتقي نائبة وزير الخارجية البلغاري

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى صوفيا السيدة لينا جلال عمر ، نائبة وزير الخارجية البلغاري السيدة زاريتا دينكوفا، في مقر وزارة الخارجية البلغارية.
في مستهل اللقاء أعربت نائبة وزير الخارجية عن تعازيها للعراق بسبب الحريق الذي طال مستشفى الإمام الحسين في مدينة الناصرية والذي أودى بحياة عدد كبير من المواطنين. وأكدت على دعم بلغاريا للعراق، كما وسلطت الضوء على الفرص المتاحة للبلدين لاستعادة وتطوير التعاون الاقتصادي والاستمرار في تشجيع الاستثمار بين الشركات العراقية والبلغارية.
من جانبها شكرت السيدة السفيرة نائبة وزير الخارجية على تقديمها للتعازي، وأشادت في القطاع الطبي في بلغاريا بالإضافة إلى مهارة الأطباء البلغار، وأكدت رغبة الطلاب العراقيين في الدراسة في بلغاريا وخاصة في مجال الطب. وأثنت السيدة السفيرة خلال اللقاء على التعاون المتميز من قبل وزارة الخارجية البلغارية مع السفارة العراقية في صوفيا، متمنيةً لحكومة وشعب بلغاريا إنجاز الانتخابات البرلمانية بنجاح وتشكيل الحكومة البلغارية الجديدة بأسرع وقت، مشيدةً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وتعاون جمهورية بلغاريا ودعمها للعراق من خلال إرسال المستشارين العسكريين ضمن قوات التحالف الدولي، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا التي تسير في خطوات متسارعة نحو الإنجاز ومن أبرزها، توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، ودراسة إمكانية فتح خط طيران مباشر بين بغداد وصوفيا لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين، والسعي لتنفيذ وإنجاز عدد من الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي البلدين.
ودعت سفيرة العراق لعقد لقاء لسيدات الأعمال في العراق او بلغاريا، الأمر الذي سيسهم على الدوام في تعزيز الاستثمار والتعاون الجيد بين البلدين.