سفير جمهورية العراق لدى القاهرة يلتقي شيخ الأزهر والأخير يؤكد زيارته إلى العراق قريباً

التقى سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د. أحمد نايف الدليمي، فضيلة الإمام شيخ الأزهر د. أحمد الطيب، يوم الأربعاء 2021/7/14.

وأشاد فضيلة الإمام شيخ الأزهر في بداية اللقاء، بتمكن العراق من هزيمة الإرهاب وتجاوز العديد من التحديات التي مرَّ بها وبالخطوات التي يخطوها لشغل مكانه الريادي في المحيط العربي كأحد أهم ركائز الأمن العربي، مؤكداً وقوف مشيخة الأزهر الشريف إلى جانب العراقيين جميعاً في مواجهة التحديات التي تستهدف وحدتهم وأمنهم واستقرارهم.

من جانبه أكد السفير الدليمي أن العراق بحاجة إلى جهود الأزهر الشريف في المعركة التي يخوضها ضد الإرهاب وضد محاولات التفتيت، مُضيفاً أن صوت الأزهر يصل إلى قلوب العراقيين وجميع المسلمين في العالم لأنه صوت الحكمة والعقل والاتزان، ويمثل جوهر الإسلام الحقيقي، مُشيداً بروح الاعتدال والوسطية لعلماء الدين الأفاضل من مختلف الطوائف، مُشيراً إلى أن الحكومة العراقية تعمل على تعزيز الوحدة بين أبناء الشعب العراقي وإقامة علاقات مع جميع الدول العربية ودول الجوار ومحاربة الفقر والجهل والتخلف وتحقيق النهوض الاقتصادي والإعمار الذي يتطلع إليه جميع العراقيين، لافتاً إلى أن العراق يسير على الطريق الصحيح رغم كل الصعوبات التي تواجهه، واستطاع بوحدة شعبه دحر عصابة داعش الإرهابية، ناقلاً في ذات الوقت تحيات الرئاسات العراقية الثلاث لفضيلة الإمام وتمنياتهم له بموفور الصحة.

وفى نهاية اللقاء أكد شيخ الأزهر الشريف د. أحمد الطيب بزيارة العراق قريباً جداً، تلبية للدعوات الرسمية الموجهة له.