سفيرة جمهورية العراق لدى براغ تلتقي وكيل وزير الخارجية التشيكي

التقت سفيرة جمهورية العراق لدى براغ سندس عمر علي، السيد مارتن تلابا وكيل وزير الخارجية التشيكي لشؤون الدول غير الأوروبية والتعاون الاقتصادي والتنموي، لمناسبة انتهاء مهام عملها.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين بغداد وبراغ، وأهمية مواصلة تقديم التشيك الدعم والأسناد إلى العراق في مواجهته الإرهاب، وإعادة الاعمار، وشمول جميع مناطق العراق بمشاريع برنامج الدعم التنموي التشيكي. مشيرةً إلى أن تحقيق الاستقرار والعدالة والسلام والازدهار يخدم جميع شعوب منطقة الشرق الأوسط، وأعربت السيدة السفيرة وبصفتها رئيسة (OICPG)عن الاعجاب بالنهج الاخلاقي للسيد تلابا وحرصهُ على أن تكون السياسة الخارجية التشيكية متوازنة في منطقة الشرق الأوسط.
من جانبه أشاد السيد تلابا بجهود السيدة السفيرة وتمثيلها الحيوي لبلدها في تطوير العلاقات بين العراق والتشيك ولاسيما في عقد الجولة الأولى من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين، وتبادل الزيارات وتوسيع العلاقات الاقتصادية وزيادة حجم التبادل التجاري، ومساهمتها الفاعلة في النشاطات والمؤتمرات التي ترعاها وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي كرئيسة لمجموعة سفراء الدول الاعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المعتمدين في براغ (OICPG).