العراق والصين يعقدان جولة جديدة من المشاورات السياسيَّة

عقدت الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين جمهوريّة العراق وجمهوريّة الصين الشعبية، برئاسة وكيل الوزارة الأقدم السيَّد نزار الخيرالله عن الجانب العراقيّ، ومساعد وزير الخارجيَّة الصينيّ السيَّد دنغ لي، وبمُشاركة سفير جمهوريَّة العراق في الصين السفير شورش خالد سعيد.

إستعرض الجانبان أهم الخطوات التي إتخذها البلدان في تطوير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها فضلاً عن التطرّق إلى القضايا الإقليميّة والدوليّة التي تهم مصالح الجانبين.

وأكّدا على تطابق المواقف تجاه ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط بالطرق السلميّة كونها تؤثر سلباً على أمن واستقرار المنطقة برمتها.

كما إتفقا على ضرورة التنسيق المستمر لدعم مُواجهة فايروس كورونا ، ومُكافحة الإرهاب والتطرف وتبادل المعلومات بشأن الحركات الإرهابيّة.

من جانبه أكّد مساعد وزير الخارجيَّة الصينيّ السيَّد دنغ لي دعم حكومته للعملية الانتخابية المُزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول المقبل، مُشيراً أن حكومته تثمّن الجُهُود التي يبذلها العراق لتخفيف التوتر في المنطقة خلال القيام بمبادرات بين بعض دول المنطقة، كما أن الصين تدعم بقوة عودة العراق لأداء دوره المهم والفاعل في المنطقة.