سفير جمهورية العراق لدى فيينا يُشارك في المُنتدى الاقتصادي لغرفة التجارة العربية النمساوية

شارك سفير جمهورية العراق لدى فيينا بكر فتاح، في المُنتدى الاقتصادي الافتراضي الذي نظمته غرفة التجارة العربية- النمساوية للفترة من 22-23/6/2021، والذي حضره السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية النمسا وممثلوا الشركات والمستثمرين ورجال الأعمال النمساويين.

حيث القى السيد السفير كلمة بعد افتتاح المنتدى الاقتصادي، أكد فيها على ان مرحلة ما بعد داعش في العراق هي مرحلة إعادة الأمن والاستقرار، وهي مرحلة لإعادة البناء أيضاً، ولذلك فان الحكومة العراقية تواجه التحديات وتوفير الفرص معاً، وتكمن التحديات في إعادة النازحين وتقديم الخدمات الأساسية لهم، وإعادة بناء ما دمرته عصابات داعش الإرهابية.

مضيفاً بأن مرحلة إعادة الاعمار تعد من أولويات الحكومة العراقية في رؤيتها الاقتصادية، والاهتمام بالقطاع الخاص للوصول إلى الأهداف الاقتصادية والتنمية المستدامة ضمن برنامجها الحكومي الهادف إلى سياسة الإصلاح الاقتصادي، والعمل على تنفيذ خطط تنموية تستهدف كافة القطاعات وفي مقدمتها البنية التحتية، والنفط، والكهرباء، والصحة والزراعة، والتعليم وغيرها، إدراكاً منها بأهمية القطاع الخاص في خلق فرص العمل وتقليل معدلات البطالة والفقر، وتوفير البيئة المناسبة للسكن لإعادة النازحين.

مشيراً إلى ان العراق يتميز بموقعه الجغرافي المهم وسوق العمل الكبير الذي يوفر فرصاً للاستثمار، والإنتاج، والتصدير والاستيراد، مجدداً الدعوة للشركات النمساوية للمشاركة في القطاع الخاص والاستثمار في العراق، ومؤكداً على ان بيئة العمل في العراق أكثر استعداداً الآن من أي وقت مضى، لذلك يجب ألا تفوت الفرصة، التي قد لا تكون متاحة في المستقبل بنفس المزايا المتاحة الآن والمتعلقة بقانون الاستثمار رقم 13/2006 وتعديله.

وحث السيد السفير الشركات النمساوية والمستثمرين ورجال الأعمال الاطلاع على الفرص المعلنة للمستثمرين والشركات المحلية والدولية على الصفحة الرسمية لهيئة الاستثمار الوطنية في العراق بخصوص النفط والصناعة وكافة القطاعات الأخرى المختلفة، مبدياً استعداد السفارة العراقية في فيينا لتزويد الشركات النمساوية بمعلومات مفصلة عن سوق العمل والاستثمار في العراق.

وأكد سعادته على ان السفارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للمستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات النمساوية للدخول والمشاركة في سوق الاعمار والاستثمار العراقي.