وزير الخارجيَّة يلتقي وزيرة خارجيَّة السويد ان ليندي في لوكسمبورغ

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين اليوم الاثنين 21 حزيران 2021، وزيرة خارجيَّة السويد السيَّدة ان ليندي، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الشؤون الخارجيَّة لوزراء خارجيَّة دول الاتحاد الأوروبيّ، و جرى خلال اللقاء مناقشة ملفات العلاقات الثنائيَّة وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الدوليَّة والإقليميّة ذات الاهتمام المشترك. 

وأكّد السيَّد الوزير على أهمية السويد كونها تستضيف جالية عراقيَّة كبيرة وتلعب الجالية دوراً مهماً في الحياة الاجتماعيّة والسياسيّة في السويد.

مُعرباً عن شكره لمملكة السويد على الدعم الأمني والعسكري الذي قدمته للعراق ابان حربه على الإرهاب في اطار التحالف الدوليّ لمكافحة تنظيم داعش الإرهابيّ.

كما تطرقا الوزيران إلى أخر التطورات على المستوى السياسيّ في العراق والإعداد للانتخابات المقبلة، وإنجازات الحكومة العراقيَّة لاسيما في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والإصلاحات الاقتصادية.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون السياسيّ والأمنيّ بين العراق والسويد خاصة وان الأخيرة تترأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في الوقت الحالي.

وفي ملف الهجرة والمهاجرين اتفق الجانبان على زيادة التنسيق المشترك وتسهيل عودة العراقيين الراغبين بالعودة الطوعية إلى العراق.

وفي نهاية اللقاء جدد السيد الوزير الدعوة للوزيرة السويدية السيَّدة ليندي لزيارة العراق لمتابعة الملفات الثنائيَّة والتعاون المشترك.