وزير الخارجيّة العراق يدعم الجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين اليوم الجمعة 18 حزيران 2021، وزيرة الخارجيّة الليبيّة السيّدة نجلاء المنقوش، على هامش أعمال مُنتدى أنطاليا الدبلوماسي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين الشقيقين وسُبُل التعاون المشترك.

كاشفاً عن دعم العراق للجُهُود الدوليَّة لإعادة الأمن، والاستقرار في ليبيا، واعتماد الخيار السياسيِّ بما يُلبِّي تطلـُّعات الشعب الليبيِّ.

مُشيراً إلى رغبة العراق بإعادة فتح السفارة العراقيّة في ليبيّا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسيّ والدبلوماسيّ وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصليّة للجالية العراقيّة المُقيمة في ليبيّا.

من جانبها إستعرضت وزيرة الخارجيّة الليبيّة السيّدة نجلاء المنقوش الوضع الحالي في ليبيّا، وعوامل استقراره، وسُبُل عودة الحياة الطبيعية فيها، مُبديتاً استعداد ليبيا لتقديم المساعدة والتسهيلات لعودة عمل السفارة العراقيّة في طرابلس، وتذليل كافة الصعوبات في هذا الشأن.