العراق يفوز بعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية (ILO) بصفة عضو مناوب للمدّة (2021-2024)

أُنتخب العراق اليوم الاثنين الموافق 14/6/2021 عضواً مناوباً عن مجموعة آسيا والمحيط الهادئ في انتخابات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية في جنيف للمدة 2021-2024، بعد حصوله على (207) صوت من مجموع (225)، وقد شارك السيد الممثل الدائم لجمهورية العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف د. عبدالكريم هاشم مصطفى في هذه الانتخابات التي جرت بشكل إلكتروني – تفاعلي بصفته رئيساً للوفد العراقي في مؤتمر العمل الدولي (ILC 109) المنعقد حالياً بشكل تفاعلي في جنيف نيابةً عن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث بدأت الجلسة بإنتخاب الأعضاء الاصيلين في مجلس الإدارة عن المجموعات الجغرافية (أفريقيا، أمريكا، آسيا والمحيط الهادئ، شرق أوروبا، غرب أوروبا) ثم تلاها إنتخاب الأعضاء المناوبين للمجموعات نفسها.

يأتي انتخاب العراق بهذا المنصب إستكمالاً للرؤية السديدة لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي وزير الخارجية د. فؤاد حسين بضرورة تمثيل العراق بالمحافل والمنظمات الدولية كافة، ورغبة العراق الجديد في الإفادة والاستفادة من المنظمات الدولية المتخصصة وبما ينعكس على جهود العراق للنهوض بقدراته وتخطي الصعوبات الحالية الناجمة عن جائحة كورونا وتبعاتها.

وقد تحققت هذه النتائج بعد جهود الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في جنيف وبالتنسيق مع دائرة المنظمات والمؤتمرات الدولية في مركز الوزارة عبر اللقاءات المباشرة والتفاعلية والاتصالات ومقترحات للترشح والتوافق والدعم المتبادل مع دول العالم كافة.