وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

التقى الدكتور قحطان طه خلف، وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية، السيدة ميمونة محمد شريف، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (HABITAT)، بتاريخ 2021/6/6، والتي تقوم بزيارة رسمية للعراق للمدة 2021/6/10- 5، تجري خلالها عدد من اللقاءات مع المسؤولين المعنيين في الحكومة العراقية.

في مستهل اللقاء قدم السيد الوكيل الشكر إلى السيدة ميمونة لتواجد البرنامج ودعمه للعراق، مُؤكداً على أهمية تعزيز الدعم المقدم للعراق ولاسيما مايتعلق بجُهُود إعادة بناء منازل للنازحين نتيجةً للهجمات الإرهابية التي تعرض لها عدد من المدن العراقية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

من جانبها عبرت السيدة ميمونة عن سعادتها كونها تزور العراق لأول مرة ولما شهدته من حفاوة استقبال ودعم سواء من وزارة الخارجية أو من غيرها من الجهات ذات العلاقة. كما عبرت عن امتنانها للعراق على دعمه لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مما يعكس جلياً ثقة العراق بالبرنامج ونشاطاته، مُؤكدةً على تفهمها للتحديات التي يمر بها العراق ولاسيما المحافظات التي تضررت بشدة من الهجمات الإرهابية، مُضيفتاً أن النشاطات التي يقوم بها البرنامج في العراق تعد ثاني أكبر النشاطات في العالم ومن ضمن أولوياته.