سفير جمهورية العراق لدى أبوظبي يلتقي وكيل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

التقى سفير جمهورية العراق لدى أبوظبي الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الأربعاء المصادف 26/5/2021، وكيل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي لشؤون التنمية الدولية سعادة سلطان محمد الشامسي، في مقر الوزارة بأبوظبي، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، وتطرق الجانبان إلى التعاون والتنسيق لتنمية العلاقات الأخوية في ظل الدعم والرعاية من قيادتي البلدين، إضافةً إلى بحث القضايا ذات الإهتمام المشترك.

وأكد السيد السفير حرص العراق المستمر على دفع آفاق التعاون بما يعود بالخير على الشعبين من خلال التعاون الاستراتيجي والتنسيق المشترك لتعزيز المصالح المتبادلة، وأشار إلى أهمية التأكيد على تفعيل الإنجازات المتحققة وتكثيف الجهود ضمن هذا الإطار خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد سعادة سلطان الشامسي أن دولة الإمارات وقفت دائماً إلى جانب العراق، وهي لا تزال تدعم استقراره مسيرة البناء فيه وتتطلع إلى مزيد من التعاون في كل الميادين.

وأشار بهذا الصدد إلى المشاريع التي تنفذها وزارة الثقافة والشباب في الموصل وفي مقدمتها مشروع إحياء روح الموصل، وأكد ان هذه المبادرة هدفها إعادة بناء معالم المدينة التاريخية.