القنصل العامّ لجمهوريّة العراق في جدة يُقدمّ أوراق اعتماده مندوباً دائماً لدى منظمة التعاون الإسلاميّ

قدمّ القنصل العامّ لجمهوريّة العراق في جدة كنعان عدنان عبدالرحيم أوراق اعتماده مندوباً دائماً لدى منظمة التعاون الإسلاميّ إلى الأمين العامّ للمنظمة د. يوسف بن أحمد العثيمين، يوم الأحد 2/5/2021، وجرت مراسم التسلّيم في مقرّ الأمانة العامة للمنظمة.

وجرى خلال مراسم التسلّيم استعراض سير عمل المنظمة ودورها في مسانـدة العراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابيّة والجُهُود المبذولة في دعم أمن واستقرار العراق.

وأكّد القنصل العامّ حرص العراق على تطوير وتعزيز علاقته بالمنظمة وأجهزتها، إضافتةً إلى دعمه لها.

من جانبه رحب الأمين العامّ للمنظمة بمندوب العراق الدائم، مُشيراً إلى اعتزازه وتقديره للعراق الذي قدمّ للعالم العديد من النماذج المشرفة في الفن، والادب، والعلوم، والتي تدل على عمق أرثه الحضاري، مُتمنياً له استمرار التقدم والازدهار.

لافتاً إلى إن تعيين مندوب دائم للعراق لدى المنظمة يدلُ على اهتمام العراق بالمنظمة ودعمه لها.

مُؤكّداً دعم المنظمة للجُهُود الطيبة التي يبذلها دولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي من اجل تحقيق الأمن والاستقرار للعراق والحفاظ على وحدة أراضيه وحماية حدوده وحصر السلاح بيد الدولة والعمل على تطوير علاقاته مع دول الجوار.

مُضيفاً: أن النصر الذي حققه العراق على تنظيم داعش الإرهابيّ هو نصر كبير للأمة جمعاء، لأنه انتصار على الوحشية، والظلام، والمتاجرة بالبشر، وقتلهم.

وفي الختام أعرب الأمين العامّ للمنظمة عن سعادته بإنشاء المجلس التنسيقي المشترك بين العراق والمملكة العربيّة السعوديّة، مُؤكّداً على أن طبيعة الجغرافية التي تربط البلدين الشقيقين، والتاريخ المُشترك للشعبين والعلاقات الطبية بين حكومتي البلدين تحتم عليهما التكامل في علاقاتهما السياسية، والاقتصادية، والثقافية.