وزير الخارجيَّة يلتقي مجموعة من وسائل الإعلام في إيطاليّا ويؤكِّد: نعمل لتنويع الشراكات الاقتصادية للعراق

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين في العاصمة الإيطاليّة روما، مجموعة من الإعلاميين العرب والأجانب، وبحضور سفيرة جمهوريّة العراق لدى إيطاليا صفية السهيل.

جرى خلال اللقاء استعراض أهم نتائج الزيارة إلى روما والفاتيكان ولقاءاته بقداسة الپاپا والمسؤولين في كل من إيطاليا والفاتيكان، مبيناً: إنه قدّم الشكر على الزيارة التاريخية التي قام بها قداسته إلى العراق ومتابعة نتائج الزيارة، ومناقشة موضوع حوار الأديان وتشجيع السياحة الدينية إلى مدينة أُور التاريخية، فضلاً عن بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين العراق ودولة حاضرة لفاتيكان وإيطاليا.

وأكَّد معاليه على أهميّة قيام وسائل الإعلام بنقل الصورة الحقيقية عن العراق الذي يعيش وضعاً أمناً مستقراً وهذا ما أثبتته الزيارة التاريخية لقداسة الپاپا، الذي زار العديد من المدن العراقيّة، سيما بعد أن إستُعيدتْ الأراضي العراقيّة التي استولى عليها تنظيم داعش الإرهابيّ وهزيمته عسكرياً.

وتطرّق السيد الوزير  خلال اللقاء إلى آخر التطورات السياسية والاقتصادية في العراق وسعي الحكومة العراقيّة إلى تجاوز الصعوبات المالية التي تولّدت من انخفاض أسعار النفط العالمية، والركود الاقتصادي الذي تعاني منه أغلب دول العالم بسبب جائحة كورونا، وتوجه الحكومة نحو تعزيز دور القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات لدعم الاقتصاد العراقي.

كما أجابَ معاليه على أسئلة الإعلاميين التي تركّزت حول التطورات الداخلية، والإقليمية وعلاقات العراق الخارجيَّة ودوره في تهدئة التوترات في المنطقة.