وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي يلتقي المديرة التنفيذية لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مملكة البحرين

التقى السيد وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسي د . صالح حسين علي التميمي عميد معهد الخدمة الخارجية وكالةً، الشيخة د . منيرة بنت خليفة آل خليفة المديرة التنفيذية لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مملكة البحرين باجتماع افتراضي عبر مكالمة فيديوية مغلقة يوم الاثنين الموافق 2021/4/26.

بعد تبادل عبارات التحية والترحيب شكر السيد الوكيل كل من المديرة التنفيذية للأكاديمية الدبلوماسية البحرينية والسيد القائم بأعمال السفارة العراقية في المنامة وكذلك الفريق الفني في الوزارة على جهودهم لعقد هذا الاجتماع.

وأشار السيد وكيل الوزارة إلى الروابط التاريخية للبلدين الشقيقين وما يمتلكان من إرث حضاري وتأريخي، مبدياً أهمية التعاون المشترك في مجالات التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات بين الأكاديميين في جامعات البلدين، مما يساهم في تعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبها شكرت السيدة المديرة التنفيذية للأكاديمية الدبلوماسية البحرينية السيد وكيل الوزارة على عقد هذا الاجتماع مبديةً الرغبة في التعاون المشترك بين معهد الخدمة الخارجية والأكاديمية الدبلوماسية البحرينية لما له من أهمية في تعزيز العلاقات الثنائية لما يمتلكه العراق من إرث تاريخي ودبلوماسي.

ونظرا للظروف الوبائية التي فرضتها جائحة فايروس كورونا المستجد فقد اتفق الجانبان على إقامة المحاضرات والندوات بشكل متبادل افتراضية، ومن ثم إقامة الدورات التدريبية حضورية وتبادل الزيارات عند تحسن الظروف الوبائية.

و حضر الاجتماع السيدة إيمان محمد جبر معاون عميد معهد الخدمة الخارجية والدكتور محمد عدنان محمود القائم بالأعمال المؤقت في السفارة العراقية في المنامة والسكرتير ثان فيصل عبدالإله الفرهود مدير قسم التدريب .