وزير الخارجيّة يستقبل الأمين العامّ للجامعة العربيّة والأخير يعد بأن تكون الجامعة تحت إمرة العراق في أي مطلب تطلبونه منها

استقبل وزير الخارجيّة فؤاد حسين، السيّد أحمد أبو الغيط أمين عامّ جامعة الدول العربيّة.

وبحث الجانبان أهمّية تعزيز العمل العربيّ المُشترَك، وتوحيد المواقف إزاء ما يعترض الدول العربيّة من تحدّيات، وأكّد السيّد الوزير أنّ العراق يُواجه تحدّيات مُتعدِّدة، داعياً إلى تضافر الجُهُود العربيّة لتجاوزها.

كما بحثا أيضاً السبل الدبلوماسية التي ينتهجها العراق ضمن آلية التنسيق الثلاثي بين بغداد، وعمان، والقاهرة، وتعزيز الاقتصاديات المشتركة، وتبادل المواقف الداعمة للتوازن في المنطقة.

وأشار السيّد الوزير إلى أنه اطلع أمين عام الجامعة العربية على نتائج الزيارات التي قام بها المسؤولون العراقيون مؤخراً إلى بعض الدول، وفي مقدمتها الزيارات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى بعض دول الخليج.

وناقش الجانبان عدداً من الملفات المهمة أبرزها علاقة العراق مع دول الجوار، وكذا مع تركيا، وإيران، وموضوع إنهاء الأزمة السوريّة باعتماد الحوار، والحلّ السياسيّ الذي يُفضي إلى تثبيت الاستقرار، وعودة سوريا لشغل مقعدها في جامعة الدول العربيّة.

من جهته أشاد السيّد أبو الغيط بالدور الذي يقوم به العراق على صعيد تعزيز العمل العربيّ المُشترَك، وأن الجامعة تدعم العراق بكل تطلعاته، مُشيراً إلى أن الجامعة ستستضيف القيادة العراقية قريباً.

وقال أبو الغيط إنه أبلغ وزير الخارجية بأن الجامعة العربية تحت إمرة العراق بما يؤمن مصالح الشعب العراقي ، لافتاً إلى أنه خلال ثلاثة أشهر ستتم استضافة القيادة العراقيّة في الجامعة العربيّة لاطلاعها على حجم التطورات الحاصلة في مقر الجامعة.