خلال استقباله الكاردينال مار لويس ساكو..وزير الخارجيّة يدعو إلى أهمِّية إشاعة ثقافة الثقة، والمَحبّة، والأخوّة؛ والقضاء على ثقافة الحقد، والكراهية

استقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين الكاردينال مار لويس ساكو بطريرك الطائفة الكلدانيّة في العراق.

وفي مستهل اللقاء، عبّر الكاردينال لويس ساكو عن عميق شكره وتقديره لوزارة الخارجية، لجهودها في إنجاح زيارة قداسة البابا فرنسيس للعراق، وكذلك الجهد الحكومي الواسع الذي ساهم في ذلك، مشيراً إلى أهمية الزيارة لكل العراقيين الذين أبدوا حفاوة استقبال كبيرة لقداسته من المسلمين والمسيحيين وباقي الأطياف.

من جانبه أثنى وزير الخارجية على جهود الكنيسة ودورها في التحضير للزيارة، لافتاً إلى أن زيارة البابا فرنسيس مثّلت رسالة تضامن إنسانية عميقة، مُشدَّد على ضرورة تحشيد كلِّ الطاقات لمُواجَهة خطر التفرقة، والتطرُّف، داعياً إلى أهمِّية إشاعة ثقافة الثقة، والمَحبّة، والأخوّة؛ والقضاء على ثقافة الحقد، والكراهية. وأعرب الوزير عن اعتزازه بالدور الوطني المميز الذي يقوم به المسيحيون العراقيون.

مُؤكّداً أنَّ التعايش بين مُختلِف الديانات والمذاهب هو من السمات المُميِّزة للشعب العراقيِّ التي قدَّمها لكلِّ أمم وشُعُوب العالم، مُشِيراً إلى أنَّ الجميع يُساهِمون اليوم في إدارة التجربة السياسيَّة الديمقراطيّة.