مؤَكِّداً ضرورة خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الأهداف المرجوّة….وزير الخارجيّة يزور دولة قطر الشقيقة

أجرى وزير الخارجية فؤاد حسين بتاريخ 2021/3/15 زيارة رسميّة إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعقد مباحثاتٍ مع القادة القطريين.

وكان صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، قد إستقبلَ معالي الوزير فؤاد حسين  في الدوحة، حيث نقل السيد الوزيرإلى سموّه تحايا القادة في العراق، وتباحثا في العلاقات بين البلدين وكيفية خلق فرص الاستثمار في المرحلة القادمة، داعياً أن تبادر الشركات القطرية للعمل في العراق وعلى مختلف الصُعُد.

كما بحثا الوضع الأمني في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة البدء بالعمل بإتجاه خلق المبادرات الجماعية للحفاظ على أمن دول المنطقة وإيجاد الأُطُر الحوارية الصحيحة والممكنة للوصول إلى الاهداف المرجوّة، هذا وقد حضر الاجتماع الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، و السفير عمر البرزنجي سفير العراق في دولة قطر.

 وتجدر الإشارة إلى إن السيد الوزير فؤاد حسين إجتمع بالشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وضرورة زيادة التنسيق في المجالات المختلفة والتي تتعلق بالوضع في المنطقة.

وقد قدم السيد الوزير التهنئة لنظيره القطري بمناسبة إعادة العلاقات بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية إلى مسارها الصحيح، ثم وجّه السيد الوزير الدعوة للوزير القطري لزيارة العراق، من جانبه أبدى  الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري قبوله الدعوة ووعدَ بإجرائها خلال الفترة القادمة.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة أبرز التطورات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال زيارته الدوحة، توجّه السيد الوزير يرافقه السفير عمر البرزنجي إلى مقر السفارة العراقيّة والتقى بكادر السفارة، وتابع معاليه خلالها سير العمل في السفارة مؤكّداً: أهمية تعزيز حضور العراق ضمن سياسة التوازن وبناء الاستقرار والانفتاح على جميع الأطراف، بما يخدم مصالح العراق والمنطقة.