وزير الخارجيّة فؤاد حسين يلتقي وزير خارجيّة جمهوريّة قبرص نيكوس خرستودوليديس

إلتقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع وزير خارجيّة جمهوريّة قبرص وبحث معه العلاقات الثنائيّة بين البلدين وسُبل الدفع بها لما يخدم المصالح المشتركة، في إطار دعم الإستثمار والتبادل التجاري وتعزيز مسارات العمل التنموي.

وجرى خلال اللقاء التطرّق إلى إمكانيّة توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لإعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسيّة والخدمة من سمات السفر، ومذكرة أُخرى في مجال الإعفاء الضريبي المزدوج.

كما أشار السيّد الوزير إلى أهميّة دعم العراق لرفع إسمه من قائمة الدول عالية المخاطر في مجالي غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.
من جانبه أبدى الوزير القبرصي دعم بلاده للعراق في هذا الجانب.
كما وجّه السيد الوزير دعوة إلى نظيره القبرصي لزيارة العراق خلال شهر حزيران من العام الحالي، مع وفد تجاري وإستثماري من الجانب القبرصي للقاء في بغداد مع شرائح تجارية واستثمارية عراقيّة، تعزيزاً لأوّجه الشراكة ودفعاً بالعمل الاقتصادي المشترك الى الواجهة، خدمة لمصالح البلدين الصديقين. موّجِّهاً الدعوةَ للإستثمار في قطاعات الصحة والتعليم والثقافة.
كما شكر السيد الوزير نظيره القبرصي لما تقدّمه قبرص في احتواء اعدادٍ من اللاجئين العراقيين.

وتطرّق الجانبان إلى جُملة الأوضاع الإقليمية والدوليّة وتبادلا وجهات النظر بشأنها،وضرورة التوافر على رؤى تعزز الإستقرار وتدعم الحلول التشاركيّة،وصولاً لتحقيق التنمية المنشودة.
وختم السيد الوزير حديثه مع نظيره، بتوجيه دعوة لفتح مكتب للسفارة القبرصيّة في بغداد، وتقديم الخدمات وبما يعزز العلاقات الثنائيّة ويرسخها.