رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل وزير الخارجية فؤاد حسين

إستقبل رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في مكتبه الخاص في القاهرة السيد وزير الخارجية فؤاد حسين وذلك في يوم الاثنين2021/2/8.

و جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وعلى مختلف الصُعُد، منها قطاعات الطاقة، الصحة، الاعمار ، النقل والتعليم .
وقدّم السيد رئيس الوزراء المصري عن تعازيه للشعب العراقي بإستشهاد عددٍ من المواطنين إثر العمل الارهابيّ الذي إستهدف العاصمة بغداد في2021/1/21، معرباً عن تضامن مصر حكومةً و شعباً مع العراق في حربه ضد الإرهاب. مُشيراً إلى زيارته لبغداد، والقرارات التي إتفق عليها الجانبان والتي من شأنها إحداث نمو نوعيّ في بناء التعاون العملي بين البلدين.
من جانبه شكر السيد الوزير فؤاد حسين السيد رئيس الوزراء على الإستقبال، حاملاً لسيادته تحيّات القيادة العراقيّة، وبوجه أخص السيد مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء، مُعبراً عن الامتنان لتضامن حكومة مصر مع الشعب العراقي في مواجهته للإرهاب، شاكراً جميل المواساة بضحايا العمل الإرهابيّ. مُؤكّداً عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.
كما أطلع السيد الوزير فؤاد حسين، السيد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي على نتائج إجتماعه الثلاثي الذي ضمَّ نظيريه الأُردني والِمصريّ، الذي عُقِدَ على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية.
وفي ختام الإجتماع أكّد السيد رئيس الوزراء على أهمية الاستمرار بالتواصل من أجل تقويم الخطوات التي تم العمل عليها تفعيلاً لمذكرات التفاهم التي سواء التي وِقِعت بين البلدين أو التي تعنى بالتعاون الثلاثي ضمن آلية التنسيق المعمول بها.