كاشفاً عن إمكانية إعادة فتح السفارة العراقية في ليبيا…وزير الخارجية فؤاد حسين يلتقي وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة في القاهرة

إلتقى وزير الخارجية فؤاد حسين مع وزير الخارجية الليبي محمد الطاهر سيالة، على هامش الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل التعاون المشترك.
كما هنأ السيد الوزير فؤاد حسين نظيره الليبي بمناسبة اعلان نتائج تشكيل اللجنة التنفيذية التي انبثقت عن ملتقى الحوار السياسي،الذي يعد انطلاقة مثمرة لإعادة الاستقرار والأمن الى ليبيا.
وكشف السيد الوزير فؤاد حسين عن إمكانية إعادة فتح السفارة العراقية في ليبيا، والقيام بدورها في تنشيط العمل السياسي والدبلوماسي وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين ، فضلاً عن تقديم الخدمات والأعمال القنصلية للجالية العراقية المقيمة في ليبيا.
من جانبه إستعرض وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة الوضع الحالي في ليبيا وعوامل استقراره و سبل عودة الحياة الطبيعية فيها،مُبدياً استعداد ليبيا لتقديم المساعدة والتسهيلات لعودة عمل السفارة العراقية في طرابلس، وتذليل كافة الصعوبات في هذا الشأن.
بدوره وجّه السيد الوزير فؤاد حسين دعوة للوزير الليبي محمد طاهر لزيارة العراق، متمنياً للشعب الليبي الشقيق الاستقرار والازدهار .