العراق ميسراً للإعلان السياسي الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والمنتدى السياسي رفيع المستوى

ستقوم الأمم المتحدة خلال العام 2021 بعقد الجزء رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي   ECOSOCوالمنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة HLPF تحت شعار “التعافي بصورة مستدامة وثابتة من الجائحة لدعم الابعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للتنمية المستدامة، وبناء مسار فعال وشامل لتحقيق اجندة 2030”.

وفي اطار التحضيرات لعقد هذا الاجتماع رفيع المستوى، عين رئيس المجلس الاجتماعي والاقتصادي في الأمم المتحدة السيد منير اكرم، ميسرين مشتركين، المندوب الدائم لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة السفير محمد حسين بحر العلوم والمندوب الدائم لفنلندا لدى الأمم المتحدة السفير يوكا سالوفارا.

حيث عبر السفير بحر العلوم باسم بلاده عن شكره لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي على الثقة العالية بقدرات العراق وفريقه العامل لدى الأمم المتحدة.

رحب العراق كونه أحد الميسرين المشتركين للبيان السياسي الصادر عن الجزء رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي ECOSOC والمنتدى السياسيHLPF، بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، مع تفهمه الكامل لحجم العمل المطلوب.

كما اكد العراق على انه سيعمل وفنلندا بشكل مكثف ووثيق مع كافة الدول الأعضاء وصولاً الى اصدار افضل وثيقة سياسية وأكثرها شمولية. ان العالم يعي حجم جائحة كوفيد-19 التي اثقلت اجندة 2030 بأعباء كثيرة، تتطلب من الجميع المضي الى فضاء ارحب من التوافق، يتضمن التفاعل البناء والزخم الكبير.

ختاماً ذكر العراق كافة الدول الأعضاء بان عقد من الزمان هو الوقت المتبقي وصولاً للعام 2030، عام تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وهو ليس بالوقت الكثير، ولكنه كافٍ لأحداث تغيير يصب في مصلحة الأجيال القادمة وكوكب الأرض.