القائم بالاعمال المؤقت في سفارة جمهورية العراق لدى بلغراد يلتقي رئيسة لجنة الصداقة العراقية – الصربية في البرلمان الصربي

التقى القائم بالاعمال المؤقت السيد حيدر رشيد سوادي السيدة سميرة جوسوفيج رئيسة لجنة الصداقة العراقية – الصربية في البرلمان الصربي.
في بداية اللقاء رحبت السيدة سميرة جوسوفيج، بالسيد القائم بالاعمال المؤقت وأشارت الى العلاقات التاريخية بين البلدين، ووصفت السيدة جوسوفيج العلاقات مع العراق ب”الرفيعة”،لافتةً إلى وجود 13 عضواً برلمانياً في لجنة الصداقة مع العراق تحت رئاستها.
وعبرت السيدة رئيسة اللجنة عن رغبتها في تطوير وتقوية العلاقات البرلمانية بين البلدين واهتمامها بتبادل الزيارات بين برلمانيي البلدين، ووجهت الدعوة إلى لجنة الصداقة مع صربيا في مجلس النواب العراقي لزيارة صربيا ومناقشة خطوات تعزيز العلاقات وتنميتها. من جانبه أكّد السيد القائم بالاعمال عمق العلاقات بين البلدين،ولها أهمية تاريخية على مستوى العالم، منذ كانت الشركات اليوغسلافية تعمل في مناطق العراق. متمنيا توسيعها وتطويرها خدمة للبلدين، وتطرق السيد القائم بالاعمال إلى الوضع في العراق، مشيراً إلى انه مر بمراحل تاريخية وتحديات كبيرة، وصولاً لنظام ديمقراطي دستوري.