مؤكِّداً أهميّة التعاون الثنائيّ في مجال التصنيع العسكريّ، وداعياً إلى تفعيل اللجنة العراقيّة-الباكستانيّة المشتركة … وزير الخارجيّة يستقبل وزيرة الإنتاج الحربي لجمهوريّة باكستان

إستقبل وزير الخارجيّة فؤاد حسين وزيرة الإنتاج الحربيّ الباكستانيّ السيّدة زبيدة جلال يوم الثلاثاء 26/1/2021 في مبنى وزارة الخارجيّة العراقيّة.

وبحثا سُبُل تعزيز، وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين في المسائل ذات الإهتمام المُشترَك، ومنها الجانب الأمنيّ، بما يحقق المصلحة المُشترَكة للبلدين الصديقين.

وبيَّن السيّد الوزير: أنّ باكستان شريك أساسيّ ومُهِمّ بالنسبة إلى العراق، ويرتبط البلدان بعلاقات عريقة وعوامل مُشترَكة، منها: مواجهة الإرهاب والتطرّف. مُؤكّداً ضرورة التعاون الثنائيّ في مجال التصنيع العسكريّ.

من جانب آخر أكّد الجانبان على ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة العراقيّة-الباكستانيّة، والإسراع في إنجاز الإتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.

كما ناقش الجانبان موضوعة السياحة الدينيّة وسُبُل تيسير منح سمات الدخول للزائرين الباكستانيين الراغبين بزيارة العتبات المقدسة في العراق،لما لها من أهمّية كبيرة لدى المسلمين في العالم.