سفير جمهوريّة العراق لدى تونس يلتقي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي ويسلّمه دعوة رسمية لزيارة العراق

التقى سفير جمهوريّة العراق لدى تونس السيّد ماجد اللجماوي الأستاذ راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، بقصر باردو،
وأشاد الجانبان بما وصلت إليه العلاقات بين بغداد وتونس، مُشدّدين على أهمّية تعزيز سُبُل التعاون لتحقيق تطلّعات الشعبين الشقيقين.

وسلّم السيّد السفير رئيس مجلس نواب الشعب دعوة رسمية لزيارة العراق، بدوره قدّم السيّد رئيس مجلس الشعب شكره للسيّد السفير على هذه الدعوة الكريمة وتطلّعه إلى تلبيتها في أقرب فرصة ممكنة، وأكّد اللجماوي حرص الحكومة العراقيّة على رفع مستوى التعاون الثنائي، مُشيراً إلى عائق غياب الخطوط الجوية والبحرية المباشرة بين البلدين وهو العائق الذي يعمل البلدان على تذليله.

من جانبه قدّم رئيس مجلس نواب الشعب عبارات التعازي والمواساة إلى الشعب العراقي الشقيق على أثر العملية الإرهابيّة التي حدثت يوم الخميس 2021/1/21 في ساحة الطيران، وتسبّبت باستشهاد العشرات من الأبرياء.
ومن جهة أخرى، دعا رئيس مجلس نواب الشعب إلى بذل مزيد من الجهد لتكثيف حركة التبادل التجاري ودعم التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين واستثمار الفرص المتاحة للنهوض بمستوى هذا التعاون وتنويعه ودعوة المستثمرين العراقيين إلى تكثيف الاستثمار في تونس.