المندوبة الدائمة لجمهوريّة العراق لدى منظمة الأغذية والزراعة (FAO) تعقد اجتماعين عمل مع المكتب الإقليمي والوطني للمنظمة في بغداد والقاهرة

عقدت السفيرة صفية السهيل المندوبة الدائمة لجمهوريّة العراق لدى منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (FAO) ونائبة رئيس مجموعة الشرق الأدنى، اجتماعين عمل افتراضيين مع نائب المدير الإقليمي لمنظمة (FAO) في القاهرة السيّد سيرجي ناكوزي، ومدير مكتب المنظمة في بغداد د. صلاح الحاج حسن.
وبحثت السيّدة السفيرة خلال الاجتماعين آليات التنسيق والتعاون المشتركة مع المكاتب الإقليمية، والوطنية لغرض تنفيذ خطط المنظمة المستقبلية بما يخدم مصالح العراق إضافة إلى رغبة المندوبية بالاطلاع على المشاريع المنفذة والخطط المستقبلية وبناء آليات فاعله للتنسيق والتعاون للكادر الدبلوماسي بالمندوبية وتعزيز معلوماته التقنية .
يذكر أن المنظمة تنفذ العديد من البرامج والمشاريع في العراق بالتعاون مع الوزارات ذات العلاقة ومنها التخطيط والزراعة والموارد المائية والصحة والبيئة والإدارات المحلية ومن تلك المشاريع مشروع (تحسين إدارة موارد المياه الزراعية، الإدارة المستدامة للأراضي (PPG)، دعم صغار المزارعين من خلال المدخلات الزراعية والنقود مقابل العمل، إعادة تأهيل أنظمة ضخ المياه الجوفية بالطاقة الشمسية في المناطق المحررة.