سفير جمهوريّة العراق في القاهرة يبحث مع رئيس هيئة الاستثمار المصري سُبُل التعاون المشترك

التقى سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليمي مع المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصري بمقر الهيئة.

ونقل السيّد السفير للمستشار عبدالوهاب تحيّات وتقدير رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق سها داود النجار وتمنياتها لجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.

وأبدى السيّد السفير تطلعه للتعاون بين الحكومتين العراقية والمصرية في جميع المجالات إذ إن العراق قد تعافى تماماً الآن من تحدي الإرهاب بفضل دعم الدول الشقيقة والصديقة، ومنها جمهورية مصر العربية الشقيقة. مشيراً إلى أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أكد أن الفرص الاستثمارية متاحة أمام الشركات المصرية.

مشدداً على سعي الحكومة إلى تذليل العقبات أمام الشركات التي ترغب في الاستثمار بالعراق.

وأعرب السفير الدليمي عن أمله في نقل التجارب والخبرات المصرية في مجال الاستثمار، والتواجد الواسع والمشاركة القوية للشركات الاستثمارية المصرية ذات الخبرة في تنفيذ المشروعات المختلفة.

ولفت السفير الدليمي إلى أن العراق أصبح ساحة جاذبة للاستثمار في مختلف القطاعات بعد تحقيق النصر النهائي على عصابات داعش الإرهابية،  واستقراره أمنياً، وانفتاحه سياسياً على محيطه الإقليمي والدولي.

وبحث الجانبان بعدها الخطط والآليات القادمة في إطار اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة التي عُقدت في بغداد الشهر الماضي برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وفي هذا الإطار أشار المستشار عبدالوهاب إلى حرص حكومته على تنفيذ ما تمخض من اتفاقيات مثمرة.

عادّاً أن اللجنة المشتركة إحدى أهم آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لافتاً الى الأهمية الستراتيجية للعلاقات بين مصر والعراق، وما تشهده من زخم وتطور ملحوظ في الفترة الأخيرة خصوصاً في ضوء مشاركة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن في عمان وذلك في 25/8/2020، مُنوهاً بما تناولته القمة من بحث سبل تعزيز التعاون الثلاثي المشترك في مختلف المجالات بين الدول الثلاث، ولا سيما في مجال الاستثمار.