وكيل الوزارة يدعو الجانب البولندي للعمل في السوق العراقي

دعا وكيل وزارة الخارجية للشؤون الادارية والمالية السفير مؤيد صالح الشركات والكيانات الاقتصادية البولندية للدخول في السوق العراقية عبر بوابة الاستثمار وتعزيز العلاقات الاقتصادية.

وقال خلال لقائه وكيل وزارة الخارجية البولندية السيد بافو يابونسكي، أن للشركات البولندية باع طويل في مجالات متعددة، والعراق بحاجة للاستفادة من الخبرات الرصينة التي تمتلكها هذه الشركات، إذ يعد أرضاً خصبة للاستثمار لا سيما بعد استتباب الوضع الأمني الذي يشهده بعد دحر تنظيم داعش الارهابي، الذي هدد الأمن في منطقة الشرق الأوسط، واستعادة جميع الأراضي المغتصبة من قبضة هذه الجماعة المتطرفة، وهو ما يؤكد قدرة القوات الامنية العراقية الكبيرة في السيطرة على الوضع الأمني وبث روح الطمأنينة لدى أصحاب رؤوس الأموال الراغبين في الاستثمار بمختلف القطاعات في العراق.

على صعيد منفصل عبر السيد الوكيل عن أمله في تعزيز آفاق التعاون الثقافي والعلمي بين بغداد ووارشو مؤكّداً أن بولندا تعد من الدول الصديقة المقربة من العراق وتجمعهم مشتركات ثقافية وتاريخية عديدة.

كما شكر السيّد الوكيل جمهوريّة بولندا شعباً وحكومة لمشاركة مستشاريهم العسكريين في دعم القوات الامنية في محاربة الجماعات المتطرفة، موجهاً دعوة رسمية للسيّد يابونسكي لزيارة العراق في أقرب فرصة ممكنة.

من جانبه أكّد السيد يابونسكي حرص الجانب البولندي على تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق مشيراً إلى أن العراق يعد شريكاً أساسياً وقوياً في منطقة الشرق الأوسط، وأن وارشو تتطلع لتعزيزآفاق التعاون مع بغداد في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن الجهات البولندية المعنية تهيئ الآن مساعدات طبية للعراق لمواجهة جائحة كورونا.