القائم بأعمال سفارة جمهوريّة العراق في الخرطوم تلتقي وزير الخارجية السوداني

التقت القائم بأعمال سفارة جمهوريّة العراق في الخرطوم السيّدة سلمى قدوري وزير الخارجيّة السوداني المكلف د. عمر قمر الدين في مكتبه بمقر وزارة الخارجية.
وجرى في اللقاء استعراض عمق العلاقات التاريخيّة بين بغداد والخرطوم، وحرص الحكومة العراقـيّة على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.
من جهتها نقلت القائم بالأعمال السيّدة سلمى قدوري تهنئة وتحيّات وزير الخارجيّة فؤاد حسين إلى السيّد الوزير بمناسبة تسنّمه منصبه وزيراً لخارجيّة جمهوريّة السودان، وكذلك تهنئة حكومة وشعب السودان بتوقيع إتفاقية السلام في جوبا بتاريخ 2020/10/3، وعبّرت عن تطلّعها في أن يسود الأمن والاستقرار في السودان، وإن استقراره هو استقرار للقارة الأفريقية، كما هنأت حكومة وشعب السودان بالقرار الأمريكي حول إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، الذي يعد خطوة اساسية ومهمة في سبيل عودته الى المجتمع الدولي ووضع الأسس السليمة لخروجه من أزماته الكبيرة، كما تم مناقشة تداعيات جائحة كورونا وما تعانيه الشعوب من آثار لهذه الجائحة على كافة المستويات، وآلية الإجراءات الملائمة لتوفير الدعم المادي واللوجستي بما يمكنها من مكافحة الجائحة، كذلك تم التطرق إلى أهمية تفعيل مذكرات التفاهم السياسية، الثقافية بين البلدين.
من جانبه وزيرالخارجية السوداني نقل شكر وتقدير حكومة السودان إلى حكومة وشعب العراق، على جميع مبادراته البنّاءة تجاه الشعب السوداني، ودعمه لجمهورية السودان في جميع المحافل الدولية، كما عبر الوزير عن امتنانه وتقديره للمبادرة الأخيرة بشأن الجسر الجوي الذي تم تسييره لتقديم الإعانات اللازمة للمواطنين السودانيين المتضررين من الفيضانات والسيول، وتمنى الوزير أن يعم الأمن والاستقرار والرفاهية للعراق وشعبه الشقيق.