وزير الخارجيّة فؤاد حسين يلتقي مع السيّد توم توغندهات رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في البرلمان البريطاني

التقى وزير الخارجيّة فؤاد حسين مع السيد توم توغندهات رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في البرلمان البريطاني،وبحثا التطوّرات الأمنيّة والسياسيّة، والاقتصاديّة، والصحّية في العراق، كما ناقشا الملفات ذات الاهتمام المُشترَك، وأهمّية تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البلدين على مُختلِف الصُعُد، ودعا السيّد الوزير الشركات البريطانية إلى اغتنام فرصة وُجُود أرض خصبة للاستثمار والعمل الجاد في العراق وسط دعم حُكُوميّ للجُهُود المُخلِصة الوافدة لبناء وإعمار البلد، والمساعدة في النهوض بواقعه الاقتصاديّ والخدميّ.
وأشاد السيّد الوزير بالدور البريطاني الفعّال في مُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ ضمن التحالف الدوليّ، مُشدّداً على أهمّية استمرار هذا التعاون في مجالات مختلفة منها الاستمرار في تدريب القوات العراقية وتبادل المعلومات الاستخباريّة لمنع عودة نشاط الجماعات الإرهابيّة.
مُؤكّداً أنّ تنظيم داعش الإرهابيّ ما يزال يُشكّل تهديداً للعراق ودول الجوار والعالم أجمع، ويُحاول أفراده إعادة تنظيم أنفسهم في العراق وسوريا وبعض الدول الأفريقيّة.
من جانبه أكّد النائب توم استعداد بلاده الكامل لدعم العراق، وتعزيز مكانته في المُجتمَع الدوليّ والإقليميّ، وتشجيع الشركات البريطانية للعمل في العراق، والتنسيق مع العراق في هذا الإطار عبر بحث الفرص الاستثماريّة.