سفير جمهورية العراق في لندن يلتقي ممثلي شركة استرازينيكا البريطانية لصناعة الادوية

ترأس سفير جمهورية العراق في لندن محمد جعفر الصدر اجتماعاً مع ممثلي مجموعة استرازينيكا البريطانية لصناعة الادوية والتي تقود مشروع لقاح فايروس كورونا بالتعاون مع جامعة اوكسفورد البريطانية، عبر تقنية الفديو.

بحث الاجتماع امكانية حصول العراق على جرعات كافية من اللقاح الذي تنتجه الشركة من بين العديد من اللقاحات التي يجري تطويرها، مضافاً لامكانية الطرح المبكر للقاح.

عبر السفير خلال الاجتماع عن شكره لما تقوم به المجموعة من جهود لأنتاج اللقاح الذي سيكون انجازاً علمياً لحماية البشرية من مخاطر الاصابة بفايروس كورونا، مؤكّداً رغبة العراق بالحصول على اللقاح بعد إنتاجه.

فيما أبدت الشركة استعدادها تزويد العراق باللقاح بعد انتهاء المراحل التجريبية الاخيرة التي يمر بها اللقاح والذي سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام الحالي، لاسيما بعد التأكّد من سلامته وفاعليته ومطابقته للمعايير الصحية الدولية. اذ تُجري الشركة تجارب اللقاح سريرياً في مناطق متعددة من العالم ومنها الولايات المتحدة وروسيا وعدد من دول امريكا اللاتينية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات اخرى اجرتها السفارة مع الشركة وغيرها من الشركات الدوائية من أجلِ ضمان حصول العراق على اللقاح عند بدء انتاجه.