سفير جمهوريّة العراق لدى الكرسي الرسولي يلتقي رئيس وزراء الفاتيكان

التقى سفير جمهوريّة العراق المُعتمَد لدى الكرسيّ الرسوليّ الأستاذ رحمن فرحان العامريّ مع سكرتير عامّ الدولة (رئيس الوزراء) نيافة الكاردينال بييترو بارولين بمكتبه في سكرتاريّة دولة الفاتيكان.
وعبّر السفير عن بالغ سُرُوره للعمل سفيراً لجمهوريّة العراق لدى الكرسيّ الرسوليّ، مُؤكّدًا حرصه على بذل قصارى جُهده لتطوير العلاقات بين العراق وحاضرة الفاتيكان لتحقيق الأهداف التي حملها خدمة للإنسان وحقوقه ولإشاعة ثقافة وقِيَم السلام.
وبيّنَ السيّد السفير أنّ العراق مُلتقى الديانات التي تتفق كلّها على احترام الإنسان، وكرامته، وإشاعة ثقافة وقِيَم السلام، وأكّد على إصرار الحُكُومة على إعادة النازحين، وتأهيل ضحايا داعش من النساء والأطفال.

من جانبه هنّأ نيافة الكاردينال السفير العامريّ على تقديم أوراق اعتماده، وأعرب عن استعداده للعمل مع السفير لتحقيق الأمن والسلام في العراق، مُبيّناً: أنّ الإرهاب ترك آثاراً سلبيّة ملموسة في العراق من بينها تدمير المناطق التي كانت تحت سيطرته، وتناقص أعداد المسيحيّين جراء الهجرة في السنوات الأخيرة من مليون ونصف إلى 300 ألف مسيحيّ.
وحول زيارة البابا فرنسيس المرتقبة قال السفير: يتطلع العراق حُكُومةً وشعباً ومراجعنا الدينية بعد زيارة نيافتكم إلى العراق لزيارة قداسة البابا التاريخيّة إلى العراق ومدينة أور مولد أبي الأنبياء إبراهيم -عليه السلام-، مُشدّداً أن هذه الزيارة تُشكّل أولويّة مُهمّة؛ لأنّها ستمثل دعماً كبيراً للعراق، ودعماً خاصّاً للمسيحيّين في العراق.