وزير الخارجيّة يشيد بتجربة التحول الديموقراطيّ في ألمانيا؛ ممّا يُؤكّد ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الغنيّة بالمعاني والعِبَر

أعرب وزير الخارجيّة فؤاد حسين عن رغبته في العمل الجادّ مع الجانب الألمانيّ، داعياً إلى ضرورة الاستفادة من التحوّل الديموقراطيّة في ألمانيا؛ ممّا يُؤكّد ضرورة الاستفادة من هذه التجربة الغنيّة بالمعاني والعِبَر، مُستعرِضاً طبيعة التحدّيات التي تُواجه بناء التجربة الديمقراطيّة والتنمويّة في العراق.
ودعا السيّد الوزير الشركات الألمانيّة إلى اغتنام فرصة وُجُود أرض خصبة للاستثمار والعمل الجادّ في العراق وسط دعم حُكُوميّ للجُهُود المُخلِصة الوافدة لبناء وإعمار البلد، والمساعدة في النهوض بواقعه الاقتصاديّ والخدميّ.
جاء ذلك في كلمة ألقاها السيد الوزير في الدعوة التي نظّمها مُنتدى خبراء العراق (EFI) بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربيّة-الألمانيّة بمناسبة زيارة السيد الوزير إلى برلين.
وألقى رئيس غرفة التجارة والصناعة العربيّة-الألمانيّة والوزير الفدراليّ السابق دكتور بيتر رامسور الذي أعرب عن رغبة ألمانيا في العمل والاستثمار في العراق لما يتمتع به من أهمّية من مُقوّمات النهوض الاقتصاديّ التي يتوافر عليها.
وأكّد المُتحدّث باسم منتدى خبراء العراق (EFI) السيد بيتر ماير استعداد الشركات الألمانيّة للعمل في العراق رغم التحدّيات بمُختلِف الاتجاهات سواء مع القطاع العامّ أم الخاصّ مع ضرورة الحوار لتذليل العقبات التي تعترض المُستثمِر الألمانيّ.
كما أعرب السيّد توماس عن رغبة الجهات الألمانيّة في المُضِيّ قُدُماً باتجاه تدعيم الأواصر الستراتيجيّة بين العراق وألمانيا.