سفير جمهورية العراق في القاهرة يُشارك في أعمال إجتماع الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

شارك سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية د. أحمد نايف الدليمي، مع وفد جمهورية العراق برئاسة وزير التجارة د. علاء الجبوري، ”عبر تقنية الفديو كونفرانس”، في أعمال إجتماع الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، برئاسة دولة الكويت.

وناقش الاجتماع عدد من البنود الرئيسية، منها كيفية التعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا، ودعم دولة فلسطين لمواجهة الآثار الاجتماعية الناجمة عن هذه الجائحة ، ودعم لبنان للتغلب على تداعيات كارثة مرفأ بيروت.

كما ناقش الاجتماع أيضاً، جدول الأعمال المعروض على الوزراء والذي تم بحثه من قبل اللجنتين الاجتماعية والاقتصادية للمجلس ومن كبار المسؤولين، حيث رفعوا مجموعة من القرارات تمهيداً للنظر فيها من قبل الوزراء.

وبحث الوزراء موضوع التعامل مع تبعات جائحة فيروس كورونا من مختلف الجوانب الاجتماعية والصحية والإنسانية والاقتصادية، حيث سيكون من البنود التي تحظى بأولوية متقدمة على اجتماع المجلس، وكذلك دعم جهود دولة فلسطين لاحتواء هذه الجائحة وتداعياتها الاجتماعية والإنسانية.