سفير جمهورية العراق ومندوبها الدائم في الجامعة العربية يلتقي رئيس الإدارة المركزيّة المصريّة لشؤون الطلاب الوافدين

بحث سفير جمهوريّة العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربيّة د. أحمد نايف الدليمي، مع د. رشا كمال محمد رئيس الإدارة المركزيّة لشُؤُون الطلاب الوافدين في جمهوريّة مصر العربيّة شُؤُون الطلاب العراقيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصريّة، وسُبُل تقديم التسهيلات اللازمة لهم، وإزالة العقبات التي تعترضهم خاصّة في ظلّ جائحة فايروس كورونا المستجد.
وأكّد السفير الدليمي أهمّية إيلاء الطلابة العراقيين الاهتمام المطلوب عبر تيسير إجراءاتهم، وإنماء التواصل والتنسيق بين السفارة وإدارة الوافدين، مُثمّناً التعاون الذي تُبديه الإدارة للسفارة بما يخصّ شُؤُون الطلاب العراقيّين.
وجرى في اللقاء مناقشة جملة من الأمور والشواغل والمقترحات التي تصبُّ جميعها في مصلحة الطلاب العراقيين الدارسين في مصر، والمتمثلة بتخفيض الرُسُوم الجامعيّة، وتسهيل منح سمات الدخول والإقامة لأغراض الدراسة، والبت في موضوعة آليّة مباشرة الطلاب بالجامعات بعد انتهاء فترة الإجازة الاضطراريّة التي مُنِحَت لهم بسبب انتشار جائحة فايروس كورونا.
من جانبها، بيّنت رئيس الإدارة المركزية لشُؤُون الطلاب الوافدين د. رشا كمال محمد التسهيلات المقدمة للطلاب الوافدين، مُؤكّدة حرص الحكومة المصريّة ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبدالغفار على تذليل الصُعُوبات التي تواجه الطلاب العراقيين، موضحةً: أنّ الوزارة بصدد اتخاذ خطوات وإجراءات من شأنها تسهيل التحاق الطلاب الوافدين الجدد بالجامعات، وإمكانية أداء الامتحانات الألكترونيّة في العام الدراسي 2020-2021، مُبديةً استعدادها لتمديد فترة تسلّم طلبات الشُمُول بمنحة الاستثناء المصريّة من شرط المُعدّل.