وزير الخارجيّة يستقبل وزير خارجيّة الجمهوريّة الإيرانيّة الإسلاميّة

استقبل وزير الخارجيّة فؤاد حسين وزير الخارجيّة الإيرانيّ محمد جواد ظريف، وأجرى الجانبان مُباحَثات مُكثّفة تعلّقت بتطوير العلاقات بين البلدين، وسُبُل دفع مسارات التعاون الثنائيّ.

وأشاد السيّد الوزير بالعلاقات التاريخيّة الوثيقة، والتعاون المُشترَك، ووحدة الرؤى التي تربط البلدين، مُؤكّداً حرصه على تعزيز، وترسيخ التعاون  مع طهران في شتى المجالات، وبما يعود بالنفع لمصلحة الشعبين.

وبحث الجانبان تنويع، وتعزيز أطر التعاون المُشترَك في شتى المجالات، ومن بينها مشروعات البنية التحتيّة كالربط السككيّ، والكهرباء، والتجارة، والاستثمار، ومُواجَهة الجائحة الفايروسيّة.

وتطرّقا إلى آخر التطوّرات الإقليميّة ذات الاهتمام المُتبادَل، وأهمّية تضافر الجُهُود لمُواجَهة التحدّيات؛ وذلك تدعيماً للأمن والاستقرار الإقليميّ، وأهمّية تقويض التدخّلات الخارجيّة.

من جانبه، أشاد ظريف بمسار العلاقات الثنائيّة الستراتيجيّ بين البلدين، مُؤكّداً أنّ بلاده تدعم وحدة وسيادة العراق، مُعرباً عن تطلّع بلاده لتطوير التعاون المشترك على مُختلِف الصُعُد، ولاسيّما في الوقت الراهن إذ تشهد المنطقة تحدّيات مُتلاحِقة تقتضي ضرورة تضافر الجُهُود لمنع التدخّلات الخارجيّة، وتكثيف التنسيق على خلفيّة الثقل الذي يحظى به العراق في المنطقة.