وزير الخارجيّة فؤاد حسين: العراق يدعم أيّ مُبادرة عربيّة تهدف إلى خدمة مُجتمعاتنا العربيّة، وترسيخ العمل العربيّ المُشترك من أجل مُستقبل مُشرِق لبلداننا العربيّة

التقى وزير الخارجيّة  فؤاد حسين مع السفراء العرب المُعتمَدين لدى بغداد في مقرّ الوزارة ببغداد، وناقِش معهم عدداً من القضايا المحلّية، ومن أبرزها: الجهد الحُكُومي باتجاه التحضير لإجراء انتخابات مُبكّرة، ومُواجهة تحدِّيات الجائحة، وتداعياتها الاقتصاديّة، علاوة على مكافحة الإرهاب ومُلاحَقة ما تبقّى من تنظيم داعش الإرهابيّ، وإعمار المُدُن المُحرّرة.

مُشدّداً على أهمّية تعزيز سُبُل العمل العربيّ، ولاسيّما في القضايا ذات الاهتمام المُشترك.

داعياً الدول العربيّة الشقيقة للدخول إلى سوق الاستثمار في العراق خُصُوصاً في مجال إعادة إعمار المُدُن المُحرّرة، عاداً أنّ العراق بيئة استثماريّة خصبة وواعدة.

وأبدى معاليه استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة إلى البعثات العربيّة، وتذليل ما قد يعترضها من صُعُوبات؛ لإنجاح مهامّها الدبلوماسيّة لدى بغداد، وخدمة المصالح المُشتركة.

كما أعرب السيد الوزير عن مواقف العراق إزاء الأزمات بالمنطقة،

مُوضِحاً: أن العراق يدعم أيّ مُبادرة عربيّة تهدف إلى خدمة المُجتمعات العربيّة، وترسيخ العمل العربيّ المُشترك من أجل مُستقبل مُشرِق للبلدان العربيّة.

مُجدّداً التأكيد على أنّ الحكومة تعمل جادّة لإشادة أفضل علاقات الأُخوّة والتعاون مع الدول الشقيقة، ودول الجوار، والعالم على مُختلِف الصُعُد.