سفير جمهوريّة العراق في لاهاي يبحث سُبُل تفعيل التعاون المُشترَك مع معهد ديلفت الدوليّ لعلوم المياه

استقبل سفير جمهوريّة العراق في لاهاي الدكتور هشام العلوي السيدة زاكي شبر مدرسة القانون ودبلوماسيّة المياه في معهد IHE Delft لعلوم المياه.
وتطرق الجانبان إلى الحديث عن التطوّرات الميدانيّة في هولندا، وانخفاض عدد الإصابات بفايروس كورونا؛ مما أدّى إلى عودة الحياة تدريجيّاً إلى طبيعتها مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية العامّة.
وأعرب السفير العلوي عن تثمينه للجُهُود المبذولة من قبل فريق معهد ديلفت لعلوم المياه لمتابعة تنفيذ خطة العمل الخاصة بالمشاريع المستقبليّة، وتوسيع التعاون في قطاع المياه بين المُؤسّسات العراقيّة والهولنديّة.
مُؤكّداً اهتمام وزارة الموارد المائيّة بالتواصل مع المُؤسّسات الهولنديّة، ولاسيّما المعهد؛ للإفادة من خبراته في تدريب الكوادر الوطنيّة؛ لما يتمتع به من رصانة ومكانة عالميّة مُتميِّزة في مجال بناء القدرات.
كاشفاً عن استعداد السيد وزير الموارد المائية لزيارة هولندا قبل نهاية هذا العام لبحث سُبُل توسيع التعاون بين البلدين.
من جهتها أكّدت السيدة زاكي استعداد معهد IHE Delft لعلوم المياه لتفعيل التعاون مع المُؤسّسات العراقيّة ذات العلاقة، ولاسيّما بعد انحسار جائحة كورونا.
واتفق الجانبان على تحديد موعد في الربع الأخير من هذا العام لتحقيق زيارة السيّد الوزير، واستضافة المعهد للبرنامج التدريبيّ لبناء قدرات كوادر وزارتي الخارجيّة والموارد المائيّة والجهات العراقيّة الأخرى ذات العلاقة.
داعياً إلى أهمّية إنجاز خطة العمل للفترة المقبلة في أسرع وقت مُمكِن، وتكثيف الجُهُود لتحقيق الأهداف المنشودة.