سفير العراق لدى أوتاوا، والقائم بالأعمال المؤقت في القنصليّة العامّة لدى مونتريال يشاركان في الاجتماع الافتراضيّ الذي نظمته جمعيّة السلام في تورنتو

شارك سفير جمهوريّة العراق لدى أوتاوا وديع بتي حنا، والقائم بالأعمال المؤقت في القنصليّة العامّة لدى مونتريال أغادير النقيب في الاجتماع الافتراضيّ الذي نظمته جمعيّة السلام في تورنتو، وشاركت فيه عدد من مُؤسَّسات المُجتمع المدنيّ ووسائل إعلام، وشخصيّات عراقيّة.
وتناول المُجتمِعون عدداً من القضايا التي تهمّ الجالية العراقيّة، ولاسيّما في هذه الأوقات التي تشهد فيها العديد من دول العالم، ومنها كندا تفشّي فايروس كورونا المُستجِدّ، وإصابة عدد من أبناء الجالية، علاوة على العالقين في كندا. وعددهم (14).
وبيَّنَ السيّد السفير: أنّ هناك جُهُوداً تُبذَل باتجاه نقل مُواطِنينا العالقين، مُؤكّداً استمرار السفارة في تقديم الخدمات كافة عبر البريد الألكترونيّ، وأرقام الهواتف الساخنة الخاصّة بالسفارة.
من جهتها دعت القائم بالأعمال في مونتريال إلى أهمّية التنسيق والتعاون مع الجانب الكنديّ في مجال تسلّم وتوزيع المساعدات على المُصابين، والكوادر الطبّية.
وقد أبدت الجالية العراقيّة المُقيمة في كندا تضامناً كان محلّ فخر وثناء وذلك بتقديم ما لديها من مُساعدات، وخبرات إلى المُؤسَّسات الكنديّة.
وخلُص الاجتماع إلى ضرورة عقد اجتماع أسبوعيّ لبحث مُستجدّات أوضاع الجالية العراقيّة.