تسيير رحلتين للخطوط الجوية العراقية لإعادة المواطنين العالقين من الهند

وزارة الخارجية وبالتنسيق مع خلية الأزمة ووزارة النقل وبمتابعة السيد وزير الخارجية وسفارة جمهورية العراق في نيودلهي وبحضور السفير د. فلاح عبد الحسن الساعدي والكادر الدبلوماسي غادرت مطار نيودلهي، اليوم الاربعاء، باتجاه بغداد، رحلتين استثنائية للخطوط الجوية العراقية، وعلى متنها نحو (400) مواطناً من العراقيين المرضى والأفواج السياحية العالقين فى الهند.

وإستناداً لموافقة لجنة الأمر الديواني (55) لسنة 2020، قد أعلنت سفارة جمهورية العراق عبر موقعها الإلكتروني عن نيتها وبالتنسيق مع خلية الأزمة المشكّلة، في وزارة الخارجية العراقية وباقي الوزارت المعنية ومكتب الخطوط الجوية العراقية، وتزامناً مع تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، تسيير رحلات استثنائية، لعودة المواطنين العراقيين من المرضى والأفواج السياحية العالقين في الهند إلى بغداد، بعد التعاون مع السلطات الهندية ذات الصلة، مؤكدة أن ذلك يأتى فى إطار إهتمام الدولة العراقية بأبنائها فى الخارج، ومساعيها لحل الأزمة.

وأعرب السفير  د. فلاح عبد الحسن الساعدي، سفير جمهورية العراق في نيودلهي ، عن شكره وتقديره للتعاون والتنسيق المستمر مع السلطات الهندية، وسرعة إستجابتها لتسيير هذه الرحلات الجوية رغم فرض السلطات الهندية حظر للتجوال.