سفارة جمهورية العراق في لندن تتابع اوضاع الجالية خلال ازمة تفشي وباء كورونا

تنفيذا لتوجيهات خلية الأزمة في وزارة الخارجية وباشراف مباشر من السيد السفير جعفر الصدر تتابع سفارة جمهورية العراق في المملكة المتحدة وعلى مدار الساعة  تداعيات أزمة تفشي وباء فايروس كورونا على ابناء الجالية العراقية وكذلك المواطنون العالقون في بريطانيا ( طلبة مبتعثين ، زائرين لأغراض العلاج او السياحة، مشاركين بدورات تدريبية او مؤتمرات علمية) لغرض الوقوف على احتياجاتهم وارشادهم بالإجراءات الصحية المتبعة في المملكة المتحدة وكيفيه الوصول الى المؤسسات الصحية والاتصال بأرقام الطوارىء، وقد خصصت السفارة خطوطا مباشرة على مدار ٢٤ ساعة لغرض استقبال المكالمات والإجابة على استفسارات المواطنين وتقديم المساعدة في حال تعرضهم الى اي ظرف طارىء .

 كما استلمت السفارة مئات المكالمات من مواطنين عالقين  تناشد السفارة بأجلائهم وقد تحركت السفارة بالتنسيق مع خلية الأزمة في الوزارة تمهيدًا لإجلائهم الى ارض الوطن في اقرب وقت ممكن.

و تابعت السفارة موضوع وفاة احد المواطنين العراقيين بوباء كورونا ، مع ادارة المستشفى وذويه لغرض تسهيل عملية تسلم الجثمان والدفن وإصدار شهادة الوفاة له.

كما تتواصل السفاره مع عدد من المواطنين العراقيين المصابين بوباء كورونا لغرض الوقوف على احتياجاتهم وإبداء المساعدة الممكنة لهم.