سفارة جمهوريّة العراق لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة تبذل جُهُوداً حثيثة في مُتابَعة شُؤُون الجالية العراقية في ظلّ إجراءات مكافحة فايروس كورونا

اتَّخذت سفارة العراق لدى المملكة الأردنيّة الهاشميّة جملة من الإجراءات التي تنسجم مع قرارات الحكومة الأردنيّة في مُواجَهة وباء فايروس كورونا.

وكشف سفير العراق لدى عمّان حيدر العذاريّ أنّه وجَّه موظفي السفارة، والمُلحَقيَّات الفنّية، والخطوط الجوّية العراقيّة، ومصرف الرافدين بالالتزام بقرارات الحكومة الأردنيّة ذات الصلة، ومنها: فرض حظر التجوال الشامل، مُوضِحاً: بدأنا بحملة توعية لأبناء الجالية العراقـيّة عبر مواقع السفارة، وصفحات التواصل الاجتماعيّ، وأكّدنا على ضرورة احترام قوانين المملكة، وطلبنا منهم التواصل مع السفارة لأيّ أمر عاجل أو طارئ، مُضِيفاً: فتحنا خطوطاً ساخنة مُتاحة لأبناء الجالية للتواصل معنا.

ونوّه بأنّ السفارة تبذل جُهُوداً كبيرة في مُتابَعة شُؤُون أبناء الجالية العراقـيّة المُصابين بفيروس كورونا، وهم ٧ عراقيين يرقدون حاليّاً في مستشفى الأمير حمزة، مُؤكّداً أنَّ جميع تلك الحالات السبعة بحالة صحّية جيّدة جدّاً، وفي تحسّن مُستمِرّ.

ومن جُهُود السفارة هو حملة التبرّع بطُرُود غداء للعوائل المُحتاجة بالتعاون والتنسيق مع مجلس رجال الأعمال العراقيّ، وتوفير ١٠٠٠ طرد غذائيّ، وتزويد مجلس الأعمال بقائمة بأسماء العوائل، والتنسيق مع خليّة الأزمة لاستحصال الموافقات الأصوليّة لتوزيع الطُرُود.

وأضاف السفير العذاريّ: استجبنا لمُناشَدات طلبة عراقيين ومُقيمين في محافظتي الكرك وإربد لمُساعدتهم بسبب نفاد الموادّ الغذائيّة لديهم، وقد اتصلتُ بالمسؤولين في إربد والكرك، وأعربتُ عن قلقي، وطلبتُ منهم المساعدة بإيصال الموادّ الأساسيّة لهم، والعمل جارٍ للتواصل مع باقي الطلبة والمقيمين في المحافظات الأخرى.

مُضِيفاً: وهناك جُهُود استثنائية بذلتها السفارة، ومنها التنسيق مع الجهات المسؤولة في الأردن لاستحصال الموافقات الأصوليّة لنقل جثامين خمسة عراقيين تُوفُّوا في الأردن، والعمل على إطلاق سراح عراقيين اعتُقِلوا لخرقهم قرار حظر التجوال، وكذا استحصال موافقات للعراقيين الراغبين في العودة إلى العراق عن طريق البرّ، علاوة على الاستجابة السريعة لأيّ حالة طارئة تتعرَّض لها الجالية العراقيّة.