وكيل وزارة الخارجيّة السفير عبد الكريم هاشم يلتقي كلاً من مبعوث الرئيس الروسيّ إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجيّة، ورئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الدوما الروسيّ

التقى وكيل وزارة الخارجيّة السفير عبد الكريم هاشم كلاً من مبعوث  الرئيس الروسيّ إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجيّة ميخائيل بغدانوف، ورئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في مجلس الدوما الروسيّ ليونيد سيلوتسكي.

وجرى في اللقاء بحث عدد من الملفات التي تهمّ البلدين، ومنها: ملف مكافحة الإرهاب في المنطقة، والتأكيد على ضرورة الاستمرار في تنسيق الجُهُود المُشترَكة للقضاء على الإرهاب في مناطق شرق الفرات.

كما جرى التشاور في مسألة رفع مُستوى التعاون التجاريّ بين البلدين بما يليق بحجم العلاقات التاريخيّة التي تربط بغداد وموسكو.

وبشأن عقد لقاءات اللجنة العراقيّة-الروسيّة المشتركة للتعاون الثنائيّ أكّد السيّد الوكيل على أهمّية عقد لقاءاتها بصورة مُستمِرّة؛ لما لها من أثر كبير في زيادة التعاون الاقتصاديّ بين البلدين، مُشِيراً إلى وُجُود رغبة عراقيّة في فتح آفاق جديدة بمجال التعاون التجاريّ مع موسكو.

من جهته أكّد السيّد ميخائيل بغدانوف حرص الحكومة الروسيّة على ديمومة العلاقات الثنائيّة مع العراق، مُوضِحاً: أنّ موسكو تُتابع باهتمام كبير التطوُّرات في العراق بما فيها تشكيل الحكومة العراقيّة الجديدة، مُشِيراً إلى تطلّع الجانب الروسيّ للعمل معها في المجالات كافة، ولاسيّما في مجال النفط والطاقة، مُبدِياً رغبة الشركات الروسيّة في زيادة استثماراتها في هذين القطاعين.