سفير جمهورية العراق في القاهرة يلتقي مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية

التقى سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي، مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية سعادة السفير ياسر عثمان، بحضور نائب مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المشرق العربي، سعادة السفير خالد أنيس، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية ما بين البلدين الشقيقين ودفعها نحو آفاق أرحب.

وبَيَّن  السفير الدليمي في اللقاء عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكداً على ضرورة انعقاد اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة في القريب العاجل.

هذا وبحث الجانبان أيضاً موضوع تفعيل اتفاقية إعفاء حملة الجوازات الدبلوماسية والخدمة الخاصة من تأشيرة الدخول بين البلدين.

الى ذلك، اتفق الجانبان على موضوع اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، وضرورة انعقادها في القريب العاجل، لما تُمثله من أهمية كبيرة تصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

من جانبه أشار سعادة السفير عثمان، الى ضرورة تدعيم العلاقة بين البلدين الشقيقين من خلال تبادل الزيارات والخبرات، حيث ان العراق ومصر يمثلان تاريخ من التعاون، فضلاً عن أنهما يُمثلان ركيزة أساسية من ركائز المنطقة، لافتاً الى ان الحكومة العراقية تسير في خطوات ناجحة ومهمة لتقوية مؤسسات الدولة، مؤكداً أن الحكومة المصرية جادة في تفعيل موضوع انعقاد اللجنة العليا المشتركة خلال الفترة القريبة القادمة.