سفير جمهوريّة العراق في بروكسل يستقبل رئيس لجنة الصداقة العراقـيّة-البلجيكيّة في البرلمان البلجيكيّ

استقبل سفير جمهوريّة العراق في بروكسل صادق الركابي النائب البلجيكيّ رئيس لجنة الصداقة العراقـيّة-البلجيكيّة جورج ديلماني، والصحفي كريستوف لامفيوس من جريدة La Libre. وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، والسُبُل الكفيلة بتعزيز التعاون بين بغداد وبروكسل بخاصّة في المجالات الأمنيّة، والسياسيّة، والاقتصاديّة وبما يُساهِم في تعزيز أواصر التعاون، ويخدم المصالح المُشترَكة للجانبين.

كما جرى مناقشة التطوُّرات الإقليميّة، والتحدِّيات التي تواجه العراق بعد الانتصار الذي تحقق على الجماعات الإرهابيّة، وضرورة استمرار البلدين في جُهُودهما الحثيثة لمُواجَهة الفكر المُتطرِّف بعدما أصبح آفة عالميّة.

كما بحثا أهمِّية الدعم الأوروبيّ للنُهُوض بواقع العراق الاقتصاديّ عبر تطوير القطاع االخاصّ، والاستثمار الذي يُساهِم في خلق فرص عمل لشريحة مُهمّة من الشعب العراقيّ.

وتطرّقا إلى آفاق التعاون العلميّ بين البلدين عبر تفعيل آليّة التبادل بين الجامعات العراقـيّة-والبلجيكيّة؛ ممّا يُؤسِّس أرضيّة عمليّة في مجالات التعاون العلميّ، والاستفادة من الخبرات البلجيكيّة المُتميِّزة في تطوير الجانب الصحّي بالعراق.