ممثليّة جمهوريّة العراق في جنيف تشارك في تنظيم إحاطة إلى الدول الأعضاء بشأن الحالة الإنسانيّة في العراق

قدَّم السفير د. حسين الخطيب الممثل الدائم لجمهوريّة العراق لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف شرحاً مُوجَزاً عن البرامج الوطنيّة في التعامل مع ملفّ النازحين، والشراكات مع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات الدوليّة المُختصَّة، وتهدف إلى توفير المُساعَدات الإنسانيّة والخدمات الأساسيّة، وضمان العودة الطوعيّة والآمنة للنازحين إلى مناطقهم.

مُشدِّداً: على المجتمع الدوليّ أنّ يُقدِّم المزيد من الدعم إلى العراقيّين؛ لأنّهم قاتلوا، وضحَّوا بأرواحهم دفاعاً عن العراق والعالم في مُواجَهة الإرهاب، داعياً إلى استمرار دعم المُجتمَع الدوليّ للنازحين، مُشِيداً بجُهُود اللجنة المُشترَكة المعنيّة بالنازحين، وسعيها إلى توفير البيئة المُناسِبة للعودة.

جاء ذلك في في الإحاطة التي نظّمها مكتب تنسيق المُساعدات الإنسانيّة في جنيف OCHA بالتعاون مع ممثليّة جمهوريّة العراق في جنيف، ونائب الممثل الخاصّ للأمين العامّ للأمم المتحدة، ومُنسِّقة الشُؤُون الإنسانيّة في العراق مارتا رويداس نظّم إحاطة إلى الدول الأعضاء، وأصحاب المصلحة بشأن الأوضاع الإنسانيّة في العراق.

في ختام الإحاطة أعرب الممثل الدائم نيابة عن حكومة العراق الشكر إلى الأمم المتحدة والوكالات الإنسانيّة المُتخصِّصة والمنظمات الدوليّة والمنظمات غير الحكومية والمانحين لدعمهم المُتواصِل للعراق وشعبه مُركّزاً على حاجة العراق لرفع زخم برامج التدريب الدوليّة للملاكات العراقية، والاستفادة من الخبرات الدوليّة في هذا المجال.