سفير جمهورية العراق لدى الرياض يحضر اجتماع الجهاز المركزيّ للتقييس والسيطرة النوعيّة مع هيئة التقييس لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّ

حضر سفير جمهوريّة العراق لدى الرياض د. قحطان طه خلف اجتماع وفد الجهاز المركزيّ للتقييس والسيطرة النوعيّة التابع لوزارة التخطيط مع هيئة التقييس لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّ في الرياض.

وافتتح الجلسة السفير أحمد المحمود ممثل الأمانة العامّة لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّ الذي بيَّنَ أنّ هذا الاجتماع خطوة إيجابيّة مُتقدِّمة في تطوُّر العلاقات بين العراق ودول مجلس التعاون، وثمرة للجُهُود التي بذلتها كلّ من الأمانة العامّة لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّ وسفارة جمهوريّة العراق في الرياض ووزارة الخارجيّة العراقـيّة مُؤكّداً ضرورة تفعيل الخطوات العمليّة فيما يتعلّق بالجوانب الاقتصاديّة المرتبطة بموضوع التقييس إذ إنّها خطوة أساسيّة لتشجيع الاستثمارات الخليجيّة على دُخُول السوق العراقـيّة.

من جانبه أعرب السفير قحطان طه عن شكره للأمانة العامّة لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّ لدورها في تنظيم، واستضافة هذا الاجتماع، مُؤكّداً أنّ السفارة حرصت على تفعيل الجوانب العمليّة من مُذكّرة التفاهم بشأن عقد المُشاوَرات السياسيّة بين وزارة خارجيّة جمهوريّة العراق والأمانة العامّة للمجلس.

عادّاً أنّ هذا الاجتماع خطوة أساسيّة لتحفيز رُؤُوس الأموال الخليجيّة للاستثمار في العراق بما يحقق العوائد الاقتصاديّة التي تنهض بالاقتصاد العراقيّ، وتحقق فائدة لهذه الاستثمارات في الوقت نفسه.

مُشِيراً إلى أنّ العراق يرغب في تفعيل مُذكّرة التفاهم التي وقّعتها وزارة الكهرباء العراقـيّة مع هيئة الربط الكهربائيِّ لدول الخليج العربيّ؛ لحلِّ مُشكِلة نقص الطاقة بالعراق وبما يسمح بتوفير فائض منها للمشاريع الاستثماريّة الكبرى.