سفير جمهوريّة العراق لدى بروكسل يلتقي نائب رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربيّ

التقى سفير جمهوريّة العراق لدى بروكسل صادق الركابيّ في مقرِّ البرلمان الأوربيّ في بروكسل مع نائب رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربيّ النائبة السويديّة عبير السهلانيّ.

وجرى في اللقاء مناقشة آفاق التعاون بين العراق والبرلمان الأوربيّ، وسُبُل تعزيز وتفعيل بين الجانبين، وتنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقـيّة الشراكة والتعاون.

ودعا السفير إلى بذل المزيد من الجُهُود؛ من أجل إنجاح عمل لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربيّ، وحثّ الاتحاد الأوربيّ بجميع مُؤسَّساته على أخذ دوره في تهدئة الأوضاع بمنطقة الشرق الأوسط، ودعم العراق سياسيّاً، واقتصاديّاً عبر المُساهَمة في إعادة الإعمار، والاستثمار، ودعم القطاع الخاصّ.

كما جرى مناقشة موضوع المُظاهَرات الأخيرة التي يشهدها العراق، وأكّد السفير الركابيّ أنَّ حقّ التظاهر مكفول دستوريّاً، وأنّ الحكومة أصدرت مجموعة قرارات من شأنها تحسين الأداء الحكوميّ، ومُحارَبة الفساد، والمُساهَمة في تحقيق العدالة الاجتماعيّة.

من جانبها أكّدت النائبة السهلانيّ أنّها ستعمل على إنجاح التجربة الديمقراطيّة للعراق في المنطقة، مُشِيرةً إلى أن هذا يُعَدُّ أهمَّ أولويَّات الاتحاد الأوربيّ في علاقته مع العراق.

وكشفت عن عزمها العمل على إقامة ورشة عمل في العام المقبل في مقرِّ البرلمان الأوربيّ بحُضُور نواب عراقـيّين، وناشطين مدنيّين، وقانونيِّين؛ للعمل على تبادل الخبرات، وتطوير النظام البرلمانيّ في العراق، مُعرِبة عن شكرها للسفير الركابيّ لزيارته، داعية إلى تكثيف التعاون بين الجانبين.