مُعاون رئيس دائرة أوربا يلتقي القائم بأعمال السفارة الإيطاليّة

التقى معاون رئيس دائرة أوربا د. علي شمران مع القائم بأعمال السفارة الإيطاليّة في بغداد فيديريكو نوفيلينو.

وبحث الجانبان القضايا ذات الاهتمام المُشترَك، ولاسيما اللجنة العراقـيّة-الإيطاليّة المُشترَكة، ومُؤتمَر روما–MED المُزمَع عقده في كانون الأوّل المقبل، وأهمّية تبادل الدعم لشغل المناصب في المنظمات واللجان الدوليّة.

وتطرّق د. شمران إلى مُستجدّات الأوضاع في العراق، وإجراءات الحكومة العراقيّة، ومنها: حُزَم الإصلاحات التي أطلقتها لتلبية مطالب المُتظاهِرين، وأوضح: أنّ حقّ التظاهر كفله الدستور، وما يمرُّ به العراق حاليّاً هو تطبيق حيّ للديمقراطيّة، مُضِيفاً: أنّ الحكومة حريصة على الحفاظ على سلامتهم، والممتلكات العامّة والخاصّة.

من جانبه القائم بأعمال السفارة الإيطاليّة في بغداد فيديريكو نوفيلينو عبَّر عن تضامن جمهوريّة إيطاليا مع شعب وحكومة العراق في ظلّ هذه الظروف، مُعرِباً عن أملهم في التوصُّل إلى حُلول سريعة في ضوء الدستور، وأشاد بجُهُود القوات الأمنيّة في حفظ الأمن، والتهدئة، وتعاملها بحكمة مع الاحتجاجات.

ونقل القائم بالأعمال الإيطاليّ السيّد فيديريكو شكر حكومة بلاده للعراق لدعمه مُرشّح إيطاليا لعضويّة المجلس التنفيذيّ لليونسكو، وطلب الدعم لمُرشّحهم لعضويّة المحكمة الدوليّة لقانون البحار (ITLOS).