سفارة جمهورية العراق في مدريد تقيم دعوة أفطار اعلامي لعدد من الصحفيات الاسبانيات

   دعت سفارة جمهورية العراق في مدريد ، ثلاث سيدات اسبانيات يعملن في المجال الاعلامي وهن كل من بيلار برنال  من قناة الخامسة  وتيريسا ارانغورين  منسقة ومنتجة وساندرا باريكاره مصورة فوتوغراف، الى افطار اعلامي .

رحب سفير جمهورية العراق في مدريد الدكتور عادل مصطفى كامل بالسيدات اللاتي يرومنّ زيارة العراق هذا الشهر لتغطية زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام، مؤكداً على الابعاد الدينية والثقافية والاجتماعية لتلك المناسبة الكبيرة التي تعد ابرز حدث ثقافي ديني في العراق حيث يؤمها سنويا ملايين الزائرين من مختلف الجنسيات والاطياف وبمعدل 20 مليون نسمة.

    شكرن السيدات كرم الضيافة من السفارة وعمق الترحيب من السفير وعبرن عن رغبتهن الكبيرة في زيارة العراق وفضولهن في معرفة اروقة هذا المجتمع وثقافته واصالته التي لا يسلط الاعلام الضوء الكافي عليها في الكثير من الاحيان، كما اكدن سعيهن لاستغلال الفرصة وانجاز عدد من التقارير المتنوعة حول قدرة القوات الامنية على مسك الارض وتصديها المستمر للمحاولات الارهابية ولقاء السجينات الاسبان والاوربيات واجراء حوارات معهن، كذلك زيارة الجامعات والمؤسسات الثقافية ولقاء الفنانين والمثقفين.

 بدوره وعد السفير بتقديم كل العون لهن ولكل الاعلاميين الاجانب الذين يرومون زيارة العراق او يهتمون بالشأن العراقي، خصوصا وان البيئة الامنية في العراق تسمح بهذا التواصل الاعلامي البناء.